خدمات الويب ماستر

جماعة إداوكنظيف: مباراةتوظيف 02 تقنيان من الدرجة الرابعة، 01 تقني من الدرجة الثالثة و01 ممرض من الدرجة الأولى. آخر أجل 28 فبراير 2023

إقليم اشتوكة آيت باها

شارك

جماعة إداوكنظيف: مباراةتوظيف 02 تقنيان من الدرجة الرابعة، 01 تقني من الدرجة الثالثة و01 ممرض من الدرجة الأولى. آخر أجل 28 فبراير 2023

 

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

إقليم اشتوكة آيت باها

دائرة آيت باها

قيادة إداوكنظيف

الجماعة الترابية لإداوكنظيف

مديرية المصالح

 



إعلان عن تنظيم مباراة للتوظيف في الدرجات التالية:

- تقني من الدرجة الرابعة منصبين (2)

- تقني من الدرجة الثالثة منصب واحد (1)

- ممرض من الدرجة الأولى منصب واحد (1)





تنظم جماعة إداوكنظيف مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة (02)، تقني من الدرجة الثالثة (01) وممرض من الدرجة الأولى متعدد التخصصات (01) بجماعة إداوكنظيف، وذلك بتاريخ 02 أبريل 2023 على الساعة التاسعة صباحا بالمكان الذي سيحدد لاحقا عند نشر لائحة المدعوين لاجتياز الاختبار الكتابي.


التخصصات والمناصب المطلوبة:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها والتخصصات المطلوبة في هذه المباراة كما يلي:

عدد المناصب

التخصصات المطلوبة

الشواهد المطلوبة

الدرجة

02

الإعلاميات (الصيانة، الدعم، الأنظمة  والشبكات المعلوماتية)

دبلوم التقني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، أو المعترف بمعادلتها لهذه الشهادة، طبقا لمقتضيات المرسوم المشار إليه أعلاه رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012).

تقني من الدرجة الرابعة

01

- الهندسة المدنية

- الأشغال الكبرى

دبلوم التقني المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المحددة قائمتها بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالوظيفة العمومية، أو المعترف بمعادلتها لهذه الشهادة، طبقا لمقتضيات المرسوم المشار إليه أعلاه رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012).

تقني من الدرجة الثالثة 

01

- متعدد التخصصات

 - دبلوم الإجازة المسلم من قبل أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة؛

- دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة، أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمرسوم المشار إليه أعلاه رقم 2.12.90 صادر في 08 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

ممرض من الدرجة الأولى

 

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحون المستوفون للشروط التالية:

- أن يكون المترشح من جنسية مغربية؛

- أن يتمتع بالحقوق الوطنية، وأن تكون له القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية؛

- أن يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية بالنسبة للتقني ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة، و18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية بالنسبة للممرضين؛

- أن يكون حاصلا على الدبلوم أو الشهادة المطلوبة لولوج الدرجات المتبارى بشأنها كما هو مبين في الجدول أعلاه، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.


نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي أو تطبيقي واحد تطبيقا لمنشور رئيس الحكومةرقم: 2020/16، تحدد مدتها ومعاملاتها كتالي:

المعامل

المدة

الموضوع

نوع الاختبار

3

ثلاث (3) ساعات

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

الاختبار الكتابي

3

ثلاثون (30) دقيقة

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

الاختبار الشفوي أو التطبيقي

تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة إقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصل على نقطة إقصائية.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

- إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح داخل ظرف من الحجم الكبير يحمل الاسم الكامل للمترشح والتخصص موضوع الترشيح بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل الإستلام أو ترسل عبر البريد المضمون إلى الجماعة الترابية إداوكنظيف إقليم اشتوكة آيت باها، ابتداء من يوم نشر هذا القرار إلى غاية: يوم 28 فبراير 2023 وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات (يعتد يتاريخ تأشيرة ختم مصالح البريد).

وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال المحددة أعلاه.

 

- يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1) طلب خطي للمترشح(ة) موجه إلى السيد رئيس جماعة إداوكنظيف لاجتياز مباراة التوظيف يحمل الاسم الكامل والعنوان الشخصي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والتخصص المطلوب؛

2) نسخة مصادق عليها من الدبلوم أو الشهادة في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

3) نسخة مصادق عليها لبطاقة التعريف الوطنية؛

4) سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

5) ترخيص كتابي لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين مسلم من طرف إدارتهم الأصلية، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

6) شهادة من الجهة المختصة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم؛

7) نسخة مصادق على مطابقتها للأصل من بطاقة "شخص معاق" بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

8) التوفر على تجربة سابقة في مجال حفظ الصحة أو حماية البيئة والوقاية من الأمراض بالنسبة لمنصب ممرض من الدرجة الأولى؛

9) كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها، عند الإقتضاء.

* علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المبارة، ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

* إن المترشحين الناجحين ملزمين بإحضار الدلبوم أو الشهادة الأصلية وبتقديم نسختين منها مطابقة للأصل تحت طائلة عدم القبول؛

* إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة أو لم يدل بنسخة طبق الأصل من الشهادة أو الدبلوم، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

* وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة ومركز الامتحان وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية: www.collectivites-territoriales.gov.ma ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

 

 

 


 

كل إعلانات ومباريات إقليم اشتوكة آيت باها  إقليم اشتوكة آيت باها
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





محمد الشواي - le 6/02/2023 à 03:32
الوظيفة العمومية

أضف تعليقك

Code de vérification