خدمات الويب ماستر

قطاع الانتقال الطاقي: مباراة توظيف 02 مهندسا الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 02 نونبر 2022

وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة

شارك

قطاع الانتقال الطاقي: مباراة توظيف 02 مهندسا الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 02 نونبر 2022

 

Royaume du Maroc

Ministère de la Transition Energétiques et du Développement Durable

Departement de la Transition Energétique

                

المملكة المغربية

وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة

قطاع النتقال الطاقي

 

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى

- قطاع الانتقال الطاقي -


تنظم وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة - قطاع الانتقال الطاقي - يوم الأحد 13 نونبر 2022 بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط مباراة لتوظيف مهندسين من الدرجة الأولى اثنين (02) حسب التخصصات التالية:

 

مكان التعيين

عدد المناصب المتبارى في شأنها

المسلك / التخصص

ورززات

 01

Mines, Spécialité: Aménagement et Exploitation du Sol et sous-Sol

بوعرفة

01

 

شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، الحاصلين على شهادة مهندس دولة المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في أحد التخصصات المشار إليها أعلاه، ويعين الناجحون حسب الاستحقاق في المناصب المشار إليها أعلاه.


ويحتفظ ب 25% من المناصب المتبارى في شأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% من المناصب للأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة شخص معاق، ويتم تعيين الناجحين حسب الاستحقاق والتخصص في هذه المناصب.


تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل المدة الاختبارات
4 4 ساعات 1- اختبار كتابي: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
3 بين 30 و45 دقيقة

2- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المرشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

 يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الإختبارات الكتابية.


مسطرة الترشيح:

تودع ملفات الترشيح وجوبا على برمجية الترشيح الإلكتروني https://depot.emploi-public.ma، ويعتبر يوم الثلاثاء فاتح نونبر2022 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال آخر أجل لإيداعها وتحمل معها الوثائق التالية:

- سيرة ذاتية للمرشح (CV)؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة من "مهندس الدولة" في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل؛

- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية)؛

- ترخيص نهائي بالموافقة يسلم وجوبا من طرف الإدارة (المصالح المركزية المكلفة بالموارد  البشرية) التي ينتمي إليها المترشحين الموظفين.


إيداع طلبات الترشيح:

يتعين على المترشحات والمترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني داخل الآجال المحددة.

كما يتعين على المترشحات والمترشحين في وضعية إعاقة، الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن ولالإدماج الاجتماعي والأسرة.

كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الآجال المحددة، أو غير مستوف للشروط، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الإعتبار ويحفظ بدون جواب.

إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

ملاحظات:

- بالنسبة للدبلومات والشهادات التي لاتتضمن التخصص أو الشعبة، يرجى إرفاقها وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص أو الشعبة؛

- سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وكذا نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة www.mem.gov.ma والذي يعتبر بمثابة استدعاء للمترشحين المعنيين. 

 

 

- كل إعلانات قطاع الطاقة والمعادن (وزارة الطاقة والمعادن والبيئة)  قطاع الطاقة والمعادن
كل إعلانات ومباريات وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة  وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification